فن ومشاهير

مقتبس عن قصة حقيقية أرعبت الشارع المصري.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل “سفاح الجيزة”

أحمد فهمي من مسلسل سفاح الجيزة| مواقع التواصل

إذا كنت من محبي المسلسلات الدرامية التي تحكي قصصاً حقيقية، فإن “سفاح الجيزة” يعتبر خياراً مناسباً لك؛ لأنه يكشف خبايا جرائم قتل متتالية، تمت على يد رجل مصري، عرف بطيبة قلبه، وقربه من عائلته وأصدقائه بشكل كبير.

هذا العمل، الذي يتم عرضه عبر منصة “شاهد”، لاقى تفاعلاً كبيراً من طرف الجمهور، الذي عبر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، عن إعجابه بهذا النوع من المسلسلات التي تصور الواقع، وتكشف خبايا قصص مثيرة، بعيداً عن تلك التي تعتمد على الكوميديا.

مواعيد عرض وطاقم عمل “سفاح الجيزة”

يتم عرض حلقتين من مسلسل سفاح الجيزة مساء كل يوم خميس، عبر منصة “شاهد”، ويؤدي دور البطولة الممثل المصري أحمد فهمي، بدور “جابر”، وهو الشخص المسؤول عن جرائم القتل كاملة في المسلسل.

وقام بتأليف المسلسل محمد صلاح العزب، فيما تعود مهمة الإخراج لهادي الباجوري، أما عملية كتابة السيناريو والحوار فقد كانت من نصيب إنجي أبو السعود، وعماد مطر.

أما بالنسبة لبقية أبطال العمل، فهم كل من: ركين سعد، وباسم سمرة، وصلاح عبد الله، وميمي جمال، وجيهان الشماشرجي.

بوستر مسلسل سفاح الجيزة| مواقع التواصل

قصة المسلسل

تدور قصة مسلسل “سفاح الجيزة”، حول “جابر”، وهو شخصية غامضة بعض الشيء، لكنه في الوقت نفسه يتسم بعدة صفات حميدة، أبرزها أنه يمثل صورة الابن البار بوالديه، والجار المحبوب من طرف جميع أهالي الحي الذي يعيش به.

لكن في الوقت نفسه، لجابر جانب مظلم ومخيف، إذ إنه يقوم بارتكاب العديد من الجرائم، من خلال تقمصه شخصيات مختلفة، وتغيير اسمه الحقيقي، لكيلا يتم التعرف على هويته، بعد إقدامه على جريمة قتل ما.

إذ إن الحلقات الأولى التي تم عرضها، في منصة “شاهد”، تكشف الأسماء المستعارة الأخرى التي يستعملها بطل القصة “جابر”، الأول هو “محيي” الذي تعرفه به إحدى زوجاته، و”يوسف” وهو الاسم الذي يعرفه به الأشخاص الذين يعملون معه في مشغل الخياطة.

ومن خلال “سفاح الجيزة”، المستوحى من قصة حقيقية، يتم تسليط الضوء على التناقضات التي يشهدها المجتمع، وكيف يمكن لبعض الأشخاص تزييف الحقائق، بطريقة يمكن وصفها بأنها مخيفة، ومضللة بشكل كبير.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى